الكتاب

منذ 813 عامًا من سنة 1206 ، كتب كتاب هندسي رائع في قصر أرتوكلو في ديار بكر: كتاب الحيل مؤلف الكتاب هو إبو العز الجزاري ، كبير مهندسي القصر. مخترع الآلات الاستثنائية الجزري، لقد كان مهندسًا كبيرًا وفنانًا وعبقريًا ورجلًا مستنيرًا قام ببناء المستقبل بمعرفة الماضي. بينما كانت الأناضول تعاني من واحدة من أكثر الفترات الفوضوية في تاريخها ، كان الآرتوقيون يكافحون من أجل وجود هائل بين السلاجقة والأيوبيين من جهة وبين البيزنطيين والصليبيين من ناحية أخرى. في هذه الفترة الصعبة ، وفقًا للترتيب الذي قدمه سلاطين الآرتوقلو ، قام الجزري، الذي صمم وأدار أول روبوتات بشرية في العالم ، بإنتاج أقفال قوية حتى من "Enigma" ، وطور آليات تشغيل العمود المرفقي و 4 السكتة الدماغية التي نستخدمها اليوم ، وأضفت الحيوية على الهندسة والفن.

كتاب الآلات الاستثنائية للجزري : الجزري للجميع ، أعدت لعبقرية المخترع الكبير ، مع عمله الدقيق لمدة 15 عامًا ، كتبه دورموش تشاليشكان في هندسته وفلسفته في قصة ملونة وجنية مع النصوص التي يرسمها والرسومات التي يرسمها حتى لا يفهمها المهندسون وحدهم بل ليفهمها وسكشفها الجميع.

قام دورموس تشاليشكان ، لمدة 15 عامًا ، بترجمة نصوص الجزري إلى التركية ، والتي يمكن أن يفهمها مهندسو اليوم وحتى المحترفون. لقد رسم رسوماته الفنية ومشروعات المونتاج ، وكتب ملاحظات تفصيلية لمناطق النص والآلات التي تحتاج إلى توضيح ، و استخرج الأخطاء التي وقعت في Hill على النصوص والآلات. عندما وصلناإلى عام 2015 ، كشف عن كتاب لا يترك أي فائدة في الظلام حول آلات الجزري ، ولذي اهتم به كثيرون منذ 1900 ولكن بلا تدقيق.

يتكون هذا الكتاب من النصوص والمرسومات تقنية التي قام بكتابتها ورسمها دورموش تشاليشكان ليفهم الجزري ليس من قبل المهندسين فحسب بل من قبل الجميع. في كتابه الجزري للجميع ، يتم رسم النماذج الفنية ثلاثية الأبعاد من قبل دورموش تشالبشكان لآلات الجزريمن كناب الحيلو يصنفها ليس وفق التصنيف الذي قام به الجزري ولكن وفق تصنيفات هندسية حديثة مع مقدمات عامة في بداية كل نص فيها معلونات عن عصره والجزري. في الصفحات الداخلية التي يتم فيها تقديم الماكينات ،تعرض رسومات الجزري العامة للآلات ، وهذا مخصص للمنمنمات الأصلية. ولتلك المنمنماتتم استخدام نسخة آية صوفيا لكتاب الحيل و استعين من النسخ الأخرى عند وجود النقصان. باتباع المنمنمات الأصلية هناك نصوص قصيرة تلخص عمل الأداة وكيف تعمل.

إن أهمية الجزري من حيث تاريخه الميكانيكي هي حقيقة لا جدال فيها ، ولكن هناك ميزة أخرى مهمة تجعل من إرثه مهمًا بالنسبة لنا هو أنه يقدم قصة تخص أطفالنا ، من أجل سرد ومشاركة العلوم والميكانيكا العامة بشكل خاص. مما لا شك فيه ، العلم هو الخاصية المشتركة للبشرية والجزري هو العالم الذي قدم مساهمات كبيرة في هذا التراث. في هذا السياق ،وجود قصة مثيرة للإعجاب تسهم في المثل الأعلى المشترك للبشرية تنتمي إلى تاريخنا يعطي أولادنا ثقة نحو المستقبل. لتتعلم المبادئ الأساسية للميكانيكا مباشرة من خلال آلات الجزري و من أجل قصة تاريخية لنقل المعرفة العلمية بمساحة عقلية أكثر فعالية وأكثر واقعية معكم الآلات الاستثنائية للجزري - الجزري للجميع، في كل مكتبات مفضلة...

لشراء